أفضل 8 وجهات سياحية للاحتفال برأس السنة لعام 2020 

ها قد بدأ العدّ التنازلي لاحتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة، ومعظم الناس يستعدون للسفر إلى وجهات مختلفة للاحتفال بهذه المناسبة مع العائلة والأصدقاء حيث فيها تكثُر الرحلات والانتقالات والزيارات من بلدة إلى بلدة ومن قارة إلى أخرى، فالجميع يبحث في مناسبة رأس السنة الميلادية عن ملاذ مريح للاستمتاع بجو آخر غير الذي تعودنا عليه، أو استجمام من ضغوط العمل والحياة.
كل مدينة تتميز باحتفالات استثنائية من حيث الكمية واللون والشكل والإضاءة، وهنا سوف نتعرف على أفضل المدن للاحتفال في هذه المناسبة الرائعة, ويمكنك أيضاً أن تضغط على روابط هذه المدن كي ترى أفضل باقات عطلات رأس السنة المتوفرة في موقعنا الإلكتروني.
الاحتفال برأس السنة في دبي
برج خليفة هو واحد من أكثر ناطحات السحاب التي تشد الانتباه في العالم حيث أنه أطول مبنى في العالم. تتجمع الحشود أمام نافورة دبي التي تقع أسفل برج خليفة لمشاهدة عرض الألعاب النارية المذهلة وتعد مدينة دبي ملائمة جداً للعائلات وهي أفضل وجهة سياحية للخليجيين.
تعد دبي وجهة رئيسية للمطاعم الفخمة التي تقدم أنواع مختلفة من الأطعمة، لذا قد ترغب في الذهاب إلى مطاعم من الدرجة الأولى أثناء وجودك هناك. وإذا كان لديك ميول للتسوق، فيجب عليك زيارة دبي مول، واحد من أضخم المراكز التجارية في العالم.
الاحتفال برأس السنة في لندن
توفر مدينة لندن على طول نهر التايمز خلفية رائعة للألعاب النارية في ليلة رأس السنة، حيث تصطف القوارب في نهر التايمز لمشاهدة الألعاب النارية في ليلة رأس السنة الجديدة في لندن، إنجلترا من كل سنة. وتنافس لندن عددًا من مدن العالم في تقديم العروض النارية المبتكرة كل عام. ومن أشهر معالم لندن التي تبهر الزوار في عروض ألعاب نارية مبتكرة كل عام هي عجلة لندن وساعة بيغ بن. وعقب الانتهاء من احتفالات رأس السنة التقليدية يبدأ في لندن موسم التسوق الذي يشمل أوكازيونات الشتاء، وأفضل فرص التسوق من متاجر لندن.
وتبيع بلدية لندن في العادة نحو مائة ألف تذكرة هي السعة القصوى لوسط المدينة في هذه الليلة. وفي الماضي، كانت المنطقة نفسها تزدحم بنحو نصف مليون مشاهد، الأمر الذي أثار الكثير من المخاوف على سلامة الجمهور من الازدحام والتدافع.
الاحتفال برأس السنة في باريس
في حال قررت قضاء ليلة رأس السنة في ديزني لاند باريس سترى كمية ألعاب نارية لم ولن تراها في حياتك! حيث تصنف ديزني لاند باريس كواحدة من أجمل 10 حدائق ثيم (Theme Park). تُعتبر ديزني لاند في فرنسا من أكبر المدن الترفيهية على مستوى العالم، وقد بدأت فكرتها في ثلاثينيات القرن الماضي، على يد مُؤسسها والت ديزني الذي قام بإنشائها بعد أن زار العديد من المدن الترفيهية آنذاك.
ديزني لاند باريس تقدم كل ما يدور حول عالم ديزني لاند السينمائي الرائع والشهير من أفلام وشخصيات أفلام ديزني. سوف ترى مبنى ديزني مزين بالأضواء المدهشة وخاصةً فعاليات شهر ديسمبر مثل عيد الميلاد.  
الاحتفال برأس السنة في سنغافورة
تعد مدينة سنغافورة من أفضل مدن العالم في هذه الأيام وهو الأمر الذي يجب أن تجربه مرة واحدة على الأقل في حياتك. وهذه هي أفضل أماكن الاحتفال في هذه المدينة:
  • منطقة مارينا باي (Marina Bay) 

تعد هذه المنطقة واحدة من أفضل الأماكن لمشاهدة الألعاب النارية في هذه سنغافورة وهذا هو السبب في حضور عدد كبير من الناس من جميع أنحاء العالم لاستقبال العام الجديد مع مجموعة رائعة من الألعاب النارية. تضم منطقة مارينا خليج مارينا باي العائمة حديقة الميرليون وملعب وجسر المتنزه. ويمكنك التوجه إلى المتنزه للحصول على أجمل الصور. بغض النظر عن ذلك، يمكنك أيضا التمتع بإطلالة رائعة من الألعاب النارية من سطح المطاعم الخاصة بالفنادق التي تقع بالقرب من خليج مارينا.
  • حدائق الخليج
    (Gardens by the Bay)

تعتبر منطقة مارينا باي مكان مزدحم جداً خلال احتفالات رأس السنة وإطلاق الألعاب النارية. لذا، إن كنت لا تحب الأماكن المزدحمة، فتعتبر الحدائق المطلة على الخليج مثالية بالنسبة لك. وتقع حدائق الخليج على ضفاف الناحية الغربية من خليج مارينا في قلب مركز المدينة الجديد في سنغافورة وسترى فيها أكثر من ربع مليون نوع من النباتات النادرة. يمكنك الوصول الي الحديقة من خليج مارينا سيراً على الأقدام لمدة 5 دقائق فقط. تقسم هذه الحديقة العملاقة الي ثلاث حدائق مائية: جنوب الخليج، شرق الخليج، ومنتصف الخليج والتي تربط بين الإثنين وستتيح لك مشاهدة الألعاب النارية والاحتفالات بوضوح. يضم الجزء الشرقي من الحديقة ممرات نباتية جميلة و مراعي خضراء و أشجار استوائية و زهور طبيعية مما يجعلها مكاناً مثالياً للزيارة مع الأسرة و الأصدقاء والشىء العظيم في هذا المكان هو أن هذا هو بعيدا عن الحشد وحركة المرور.
الاحتفال برأس السنة في تايبيه
تعد تايبيه 101 (Taipei 101) ناطحة سحاب ومعلم بارز في حي شينيي، تايبيه، تايوان. كما يعرف هذا المبنى أيضاً باسم مركز تايبيه المالي (Taipei Financial Center)، كما تعتبر الألعاب النارية التي يطلقها البرج في رأس السنة بارزة جداً، حيث يتم وضع حوالي 16,000 قذيفة للألعاب النارية على امتداد المبنى من الخارج! 
سوف تبهرك ألوان هذه الألعاب النارية وأيضاً سوف تدهشك أشكالها الرهيبة التي صممت من قبل شركات مبدعة جداً. إن كنت تحب الأجواء المزحمة، فهذا المكان مناسبٌ لك.
الاحتفال برأس السنة في سيدني
رغم المسافات الطويلة بين أستراليا ومعظم البلدان، إلاّ أن الاحتفال برأس السنة في مدينة سيدني تستحق التجربة! حيث تعتبر مدينة سيدني من الوجهات المفضلة لقضاء ليلة رأس السنة، ففي كل سنة جديدة في منتصف الليل، يتم عرض الألعاب النارية في ميناء سيدني بجانب دار الأوبرا (Syndey Opera House) و جسر هاربور (Sydney Harbour Bridge) الذي يوفر خلفية مذهلة. 
توفر المتنزهات بجانب المرفأ مناظر رائعة للعائلات ليلة رأس السنة. و الشيء الجميل هو أن شهر يناير في أستراليا يكون في فصل الصيف لأن استراليا تقع في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية، و هذا يعني أن فصل الصيف في أستراليا هو فصل الشتاء في النصف الشمالي من الكرة الارضية و من هنا يمكنك أيضا الذهاب الى شواطئ المدينة، بما في ذلك شاطئ مانلي، بوندي وبرونتي. وتعد أستراليا من اولى دول العالم التي ينطلق فيها العد العكسي قبل حلول السنة الجديدة.
الاحتفال برأس السنة في نيويورك
في نيويورك، وتحديداً في تايمز سكوير (Times Square)، يكون هناك أكثر من مليون شخص ينتظرون منتصف ليل السنة الجديدة، حيث يأتوا لمشاهدة كرة رأس السنة الضخمة وهي تسقط شيئاً فشيئاً حتى منتصف الليل دون أن يلقوا بالاً للبرد القارس وتعد هذه الكرة من عادات وتقاليد الأمريكيين، إضافةً الى الألعاب النارية التي تضيف أجواء مميزة في السهرة والحفلات الغنائية التي يحييها كبار النجوم، كلها تجعل ليلة رأس السنة تنعم بالطاقة والحيوية مع الأنوار التي تضيء الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية بأكمله.
الاحتفال برأس السنة في ريو دي جانيرو
إذا كنت تريد أن تحيي سنة جديدة مع حوالي مليونين نسمة أخرى في منتجع شاطئ دافئ، توجه إلى ريو دي جانيرو. يتميز التجمع الرئيسي في شاطئ كوباكابانا بمجموعة متنوعة من الحفلات الموسيقية والألعاب النارية. وإذا كنت ترغب في الاحتفال بأسلوب ريو دي جانيرو الأصلي، فقم بزيارة كاريوكا دي جيما لتتمتع بموسيقى السامبا وكورو التقليدية في البرازيل. ولا تنسى أن ريو دي جانيرو ليست مكان مفضل للعائلات المحافظة حيث ان المدينة تصبح كملهى ليلي كبير في ليلة رأس السنة.