جزر المالديف

5 أشياء يجب أن تعرفها قبل زيارتك لجزر المالديف

المالديف عبارة عن بلدة صغيرة المساحة تتكون من جزر فائقة الجمال تقع في المحيط الهندي وفي جنوب الهند وسريلانكا. غالباً هذا ما تعرفه عن المالديف لكن هنالك الكثير من الأشياء المذهلة التي يجب أن تعرفها.

إن كنت تفكر بأن تقوم بزيارة المالديف لقضاء عطلة جميلة وهادئة، أكمل القراءة!

هنا بعض الأشياء المهمة التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار قبل زيارتك للمالديف، مع بعض الحقائق الممتعة والمثيرة للإعجاب عن هذه البلدة.
  1. يمكنك الذهاب إلى المالديف بأسعار معقولة

مالديف
مع اكتساب السياحة شعبيتها في جزر المالديف، أصبحت أسعار خيارات الإقامة معقولة. نحن لا نتحدث عن تلك الفيلات الخاصة التي تقع في الجزر، حيث أن هذه الأماكن ستكون دائمًا باهظة الثمن. ما نتحدث عنه هو بيوت الضيافة المحلية.

يمكن أن تكون الرحلة إلى جزر المالديف رخيصة إن كنت تعيش في آسيا (تحقق من الأسعار إن كنت قادم من سنغافورة وكوالا لامبور وكولومبو) وأصبح السفر إلى هناك من أوروبا وأمريكا الشمالية رخيصاً أيضًا، لا سيما إذا كنت تحصل على بعض العروض المذهلة!

إن أردت الذهاب إلى جزر المالديف بأفضل الأسعار، قم بزيارة هذا الرابط كي ترى أسعار العطلات التي لدينا:

وإن كنت لا تستطيع أن تقضي عطلتك بأكملها في بنغل فوق الماء وأن تتناول كوكتيلات مذهلة في جزيرة خاصة فلا تقلق، لا يزال بإمكانك فعل ذلك مقابل مبلغ بسيط للإقامة هناك! كيف؟ اقرأ النقطة التالية.
  1. لست بحاجة إلى البقاء في منتجع فخم لتتمتع بجميع مرافقه

التجديف
ما رأيك في أن تستمتع بكل شيء يقدمه المنتجع ليس مقابل 1000 دولار، ولكن حوالي 100 دولار في اليوم؟

تكمن الحيلة في أنه من الممكن زيارة تلك الجزر مقابل رسوم (يعتمد ذلك فعليًا على الجزيرة وشروطها، ولكن الأسعار تبدأ من 100 دولار) وأن تتمتع بكل ما تقدمه هذه المنتجعات مثل حمامات السباحة، ركوب قوارب التجديف (الكاياك)، طعام لذيذ، مناظر مذهلة ومطلّة على أكواخ المياه وما إلى ذلك.

الفكرة هي أنك لن تبقى حتى صباح اليوم التالي، لذلك لن تدفع ثمن إقامتك هناك ولا يزال بإمكانك التقاط صور مذهلة مثل هذه الصورة:

مياه المالديف في الخلفية
ما عليك سوى أن تأخذ زورقًا سريعًا من جزيرة محلية تنقلك إلى أقرب منتجع فاخر ومن ثم ستقلك في المساء. فكرة جميلة، أليست كذلك؟
بالمناسبة، تكون الرحلات اليومية أقل تكلفة أيضًا في الجزر المحلية، وعادةً ما تبدأ الأسعار من 40 إلى 50 دولار.

ما هي الجزر المحلية التي يمكنك الذهاب إليها؟

مافوشي (Mafushi)، فوليدهو (Fulidhoo) وماليه / هولهومالي (Male/Hulhumale) هم أكثر الجزر المحلية شعبيةً ولديهم البنية التحتية اللازمة لاستضافة السياح.

فيما يلي بعض النصائح لكي تسافر بسعر معقول إلى جزر المالديف:

  • قم بتحويل عملتك إلى الروفيا المالديفية (MVR)

    إذا كنت تقيم مع السكان المحليين فيجب عليك أن تستعمل عملة الروفيا المالديفية، بينما لا يمكنك استخدام أي عملة أخرى غير الدولار في الجزر المحلية.

  • سافر مع مجموعة من الناس

    حيث سيساعدك ذلك على توفير الكثير من المال كالإقامة المشتركة والمواصلات.

  • لا تذهب في الموسم.

    حيث أن أسعار الفيلات في المنتجعات الفاخرة قد تنخفض مرتين أو حتى 3 مرات (من أبريل إلى سبتمبر)
  1. المالديف ليست فقط للمشاهير والأثرياء

الاطلالة من حوض الاستحمام
عندما تفكر في جزر المالديف، من المحتمل أنك تتخيل شيئًا فخمًا للغاية لدرجة أنك لا تستطيع الوصول إليها كشخص عادي على الإطلاق، حلم لن يتحقق أبدًا، أو ربما مكان لن تزوره أبدًا في حياتك. حسناً، هذا الكلام صحيح جزئياً، حيث لا يمكنك أن تجد إقامة لليلة واحدة مقابل 5 دولارات فقط كما هو الحال في تايلاند، لكنها بالتأكيد بأسعار معقولة أكثر بكثير مما تظن!

ابتداءً من 200 – 500 دولار في الليلة، يمكنك أن تدلل نفسك ببيت لطيف جدًا مصنوع من القش (بنغل) في منتجع فاخر وفي جزيرة خاصة. تأكد من أن تحجز مقدماً!

يبدأ السعر الأدنى لفيلا مائية شهيرة بسعر 450 دولار تقريبًا لشخصين تشمل الفطور. ليس آلاف الدولارات، أليس كذلك؟ إذا كان هذا لا يزال باهظ الثمن بالنسبة لك نوعاً ما فلا تقلق، هناك حل! قد لا تكون فيلا مائية، ولكن يمكنك البقاء في جزيرة محلية في دار ضيافة. عليك أن تعرف بأن البحر له نفس اللون الأزرق في كل مكان في جزر المالديف!
  1. السعر الذي تراه دائماً هو ليس السعر الذي ستدفعه فعلياً

يجب أن تعلم أن هناك أيضًا ضريبة بنسبة 12% ورسوم خدمة بنسبة 10% حيث ينطبق هذا على كل شيء في المنتجع سواء فاتورة المطاعم أو حتى فاتورة المنتجات في المتاجر.

لذا عليك أن تعلم أنه من الممكن أن تدفع أكثر ب 22% مقابل كل شيء تراه في قائمة الأسعار. ربما لن تتعامل مع أي مبالغ نقدية على الإطلاق أثناء إقامتك في الجزيرة، لكن هذه المعلومات مفيدة حتى لا تشكل مفاجأة غير سارة أثناء الدفع.
  1. لا تنتظر شهر العسل لكي تقوم بزيارتها

شهر العسل
صدّق أو لا تصدّق، جزر المالديف هي وجهة ليست فقط لقضاء شهر العسل ولكن للجميع. ستجد هناك قائمة لا نهائية من الأنشطة التي يمكنك تجربتها بغض النظر عن عمرك أو اهتماماتك، والأهم من ذلك أنك لن تشعر بالملل على الإطلاق حيث يمكنك قضاء عطلتك هناك مع الأصدقاء وبالتأكيد سوف تستمتعوا بأجمل اللحظات.